الإشراف على اللقاء التواصلي حول تدبير مركز المحمدية للرعاية الاجتماعية

في إطار التعريف بوضعية المراكز الاجتماعية التي يدعمها مجلس عمالة الرباط وبالأدوار التي تقوم بها من أجل دعم ومساعدة الفئات الاجتماعية التي تعاني من الفقر والهشاشة، وبغية تمكين أعضاء المجلس المحترمين من الاطلاع على كيفية تسييرها ومواكبتها من أجل أداء المهام المنوطة بها في أحسن الظروف، نظم مجلس عمالة الرباط لقاء تواصليا حول تدبير مركز المحمدية للرعاية الاجتماعية. وذلك يومي يومي 02 و03 دجنبر 2021 بمقر المركز المذكور.

وقد حضر هذا اللقاء السيد عبد العزيز الدرويش، رئيس المجلس ورئيس مقاطعة أكدال الرياض ورئيس مقاطعة حسان والسادة المستشارين أعضاء المجلس وكذا أعضاء الج معية المكلفة بتسيير المركب.

وافتتح السيد رئيس مجلس عمالة الرباط هذا اللقاء بكلمة مؤكدا خلالها على الدعم والمساندة والتشجيع لما يقوم به هذا المركز من خدمات اجتماعية لفائدة النساء واشخاص المسنين والأطفال في وضعية هشاشة وثمن المجهودات والتضحيات التي يقدمها المركز.

وبهذه المناسبة قدم السيد عبد الرحمان بولعود بصفته نائب رئيسة الجمعية المسيرة، عرضا عن المركز وخدماته منذ تأسيسه الى الن. كما رحب بالحضور وشكر السيد رئيس مجلس العمالة على هذه الالتفاتة التي خلقت جوا من الفرح بين النزلاء، وثمنت الجهود التي تقوم بها الجمعية من أجل راحة قاطني المركب وتمنى العمل يدا في يد في سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة.

كما أعطى السيد عبد النبي الشويط، مدير المركز، نبذة عن العمل الكبير والمستمر الذي يقوم به المركز طيلة أيام الأسبوع سواء داخل المركز أو خارجه عبر وحدات متنقلة.

وللإشارة فان المركز يستقبل متسولين من كل أنحاء المغرب وربع المتسولين، يقطنون بالرباط، في حين ينحدر الآخرون من مدن أخرى من المملكة.

بعد ذلك قام الحضور بزيارة لمختلف مرافق المركز ولقيت هذه الزيارة ترحيبا كبيرا من طرف النزلاء ثم تلاها مأدبة غذاء على شرفهم بحضور أعضاء ومستشاري مجلس عمالة الرباط والمسؤولين على المركز.