تنظيم مجلس عمالة الرباط لحفل توقيع اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والعناية بالعنصر البشري، وللبرنامج الحكومي الممتد للفترة 2021-2026، ولمقتضبات اتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس عمالة الرباط ووزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات المبرمة بتاريخ 24 مارس 2022 وكذا توصيات اللجنة الإقليمية التي يرأسها السبد والي جهة الرباط-سلا-القنيطرة عامل عمالة الرباط، نظم مجلس عمالة الرباط بتاريخ 09 دجنبر 2022 حفل توقيع اتفاقيات شراكة مع جمعيات المجتمع المدني بحضور كل مكونات مجلس عمالة الرباط. وتتمحور هذه الاتفاقيات حول الاوراش المؤقتة التي تهم تهيئة المجال والبيئة وكذا البنية التحتية وتتضمن أوراشا تصل مدة تنفيذها أربعة أشهر وستهم صيانة المقابر ونظافة وصيانة المؤسسات التعليمية والجداريات.
وتجدر الاشارة الى أن مجلس جماعة الرباط والمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والمديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر هم شركاء أساسيون في هذا البرنامج بالإضافة الى الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
وبالموازاة مع ذلك وبإشراف من اللجنة التقنية الاقليمية، سوف يتم التحضير للاعلان عن طلب عروض مشاريع جديدة في المرحلة القادمة من الاوراش العامة المؤقتة لعمالة الرباط.