مجلس عمالة الرباط يعقد دورته العادية لشهر يونيو 2023

عقد مجلس عمالة الرباط يوم الاثنين 12 يونيو 2023 دورته العادية لشهر يونيو 2023، وقد ترأس أشغالها السيد عبد العزيز الدرويش رئيس المجلس وبحضور السيد محمد الورادي الكاتب العام لعمالة الرباط، ممثلا للسيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط.

في البداية قدم السيد الرئيس تقريرا اخباريا حول الاعمال التي قام بها خلال الفترة الممتدة ما بين شهر يناير 2023 ويونيو 2023، ثم تدارس المجلس وصادق بإجماع كافة أعضائه على بقية النقط الأخرى المدرجة في جدول الأعمال ويتعلق الأمر ب:

* المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة الرباط ووزارة الإدماج الإقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات من أجل الإدماج الاقتصادي للشباب في إطار تنفيذ برنامج أوراش (02) عامة كبرى وصغرى مؤقتة، والتي تحدد عدد المستفيدات والمستفيدين من الأوراش العامة المؤقتة برسم سنة 2023 بالإضافة إلى التزامات كل طرف والإعتمادات المالية المرصودة والمتمثلة أساسا في منحة تأطير الجمعيات والتعاونيات للمستفيدين من البرنامج.

* المصادقة على اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة الرباط وجامعة الأخوين لتكوين مسؤولين ترابيين من بلدية أبوجا بجمهورية نيجيريا الاتحادية النيجيرية. هذه الإتفاقية التي تروم تنزيل الإتفاقية الخصوصية التي سبق للمجلس أن أبرمها مع بلدية أبوجا والتي تهم تكوين وتنمية القدرات التدبيرية لإطارين إداريين تابعين لهذ الجماعة الترابية في إطار التعاون الدولي اللامركزي جنوب-جنوب الذي يعد رافعة للتنمية المستدامة وفضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين الجماعات الترابية الافريقية.

وقد اختتمت أشغال الدورة برفع برقية ولاء واخلاص إلى السدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.