اجتماع مجلس عمالة الرباط في دورته العادية لشهر يناير 2023

ترأس السيد عبد العزيز الدرويش رئيس مجلس عمالة الرباط بحضور السيد محمد الورادي الكاتب العام لعمالة الرباط، ممثلا للسيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة، عامل عمالة الرباط يومه الاثنين 9 يناير 2023 أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2023.
فبعد تقديم التقرير الاخباري حول الاعمال التي قام بها رئيس مجلس عمالة الرباط خلال الفترة الممتدة ما بين شهر شتنبر 2022 ويناير 2023، تمت المصادقة بالإجماع على كافة النقط الأخرى المدرجة بجدول الأعمال وهي كالتالي:
• الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية إطار للتعاون اللامركزي بين مجلس عمالة الرباط وبلدية أبوجا النيجيرية.
• الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية خصوصية بين مجلس عمالة الرباط وبلدية أبوجا النيجيرية في إطار الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية.
• الدراسة والمصادقة على إبرام اتفاقية خصوصية بين مجلس عمالة الرباط وبلدية بانغي بإفريقيا الوسطى في إطار الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية
• الدراسة والمصادقة على فتح حساب للنفقات من المبالغ المرصودة يتعلق بالمشروع المشترك بين مجلس عمالة الرباط وبلدية بانغي بإفريقيا الوسطى في إطار الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية مع برنامج استعماله.
• الدراسة والمصادقة على فتح حساب للنفقات من المبالغ المرصودة يتعلق بالمشروع المشترك بين مجلس عمالة الرباط وبلدية أبوجا النيجيرية في إطار الصندوق الافريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي للجماعات الترابية مع برنامج استعماله
• انتخاب نائب جديد لرئيسة اللجنة المكلفة بدراسة مشاريع التعاون والشراكة.
• عرض التقرير النهائي المتعلق بالتدقيق السنوي للعمليات المالية والمحاسباتية برسم سنوات 2021-2020-2019 المنجز من طرف المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية.
هذا وقد تم انتخاب السيد المستشار المصطفى عاقل نائبا لرئيسة اللجنة المكلفة بدراسة مشاريع التعاون والشراكة عوضا عن السيد عزيز لميني الذي قدم استقالته من هذا المنصب بحكم التزاماته العديدة داخل مجلس المدينة.
وقد اختتمت أشغال الدورة بقراءة برقية ولاء واخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.